TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تنتهي من مشروعات النقل قبل انطلاق كأس العالم بعامين

قطر تنتهي من مشروعات النقل قبل انطلاق كأس العالم بعامين
علم دولة قطر

الدوحة - مباشر: أعلن وزير المواصلات والاتصالات القطري، أن البنية التحتية المتعلقة بوسائل النقل الخاصة بمشاركة 32 منتخباً في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، ستكون جاهزة خلال عامين قبل انطلاق المونديال في نسخته الـ22.

وكشف جاسم السليطي أن بلاده قادرة على الانتهاء من مشروعات كأس العالم في وقتها المحدد، منوهاً بأن مشروعات قطاع المواصلات والاتصالات ستكون جاهزة على كل المستويات قبل انطلاق البطولة، من خلال تجريبها والتأكد من قدرتها على خدمة الجميع أثناء البطولة، وفقا لموقع "الشرق".

وعن قدرة قطر لاستضافة تنظيم مونديال بـ48 منتخباً أشار السليطي إلى أنه من الضروري الانتهاء من كل المشروعات في الوقت المحدد، ومن ثم سيكون على الحكومة النظر في تلك المسألة، واحتضان مونديال موسع لأول مرة في التاريخ، عن طريق دراسة ذلك مع جميع الأطراف.

وتصرف دولة قطر 500 مليون دولار أسبوعياً على مشروعات استضافة كأس العالم 2022، التي جاء أبرزها المتعلقة بقطاع النقل، حيث تقوم بتشييد العشرات من الطرق الجديدة، إلى جانب توسيع مطار حمد الدولي، وخطوط السكك الحديدية المتعلقة بالريل والمترو والذي اقترب وموعد تسلمه. 

وتأتي تلك التصريحات على هامش توقيع وزارة المواصلات القطرية على اتفاقية الاتحاد الدولي للنقل الطرقي، وتنص على تطوير الأنشطة المشتركة في المجالات المساندة لقطاع النقل البري، وتطوير مشروعات ذلك القطاع في دولة قطر بما يتماشى مع أفضل الممارسات والمواصفات العالمية.

 

ترشيحات..

"غرفة قطر" تطلق مبادرة لالتحاق الطلاب غير المقتدرين بالمدارس

بورصة قطر تختم التعاملات بالمنطقة الحمراء وسط تقلص التداولات

 4.4 مليار دولار الفائض التجاري لقطر خلال ديسمبر

سهم "الأسمنت الوطنية" يقفز لأعلى سعر منذ أغسطس 2017

أسعار صرف العملات العربية والأجنبية مقابل الريال القطري